أحاجي التاريخ : الهبوط على القمر

13,049 مشاهدة

الهبوط على القمر

الهبوط على القمر

أحاجي التاريخ : الهبوط على القمر

ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي

تقصي أحداث غامضة وشخصيات مثيرة وأسئلة مهمة من الماضي ظلت بلا أجوبة. حلقة اليوم عن أسرار الهبوط على القمر.


رابط تحميل

هوتفايل

تسجيل : Romance

رابط مختصر للموضوع
أنقر هنا للتبليغ عن مشكلة في الفيديو.
  • suliman

    أريد أن أعرف إلى متى بعض الناس سيكونون بهذه البلاهه والغباء؟

    أهم بهذا القدر من الحماقه حتى يصدقون بأن أمريكا وصلت القمر؟

  • Guest

    إلي أين وصلت هذه البعثات يا Suliman ؟ إلي كوالالامبور ؟

  • Moon

    شكرآ لكم على الفيديو
    ولكن لدي عدت اسئلة
    1- في لقطة شفتها  هم على القمر وبنفس الوقت كان فوقهم كوكب صغير يشبه القمر > كيف حدث هذا .؟؟

    2- اذا هم بالقمر  لماذا لم نرى اي نجووم و كواكب غير الارض ؟

  • suliman

    كلامهم كذب في كذب
    وهناك الكثير بل الملايين من الناس صدقوهم والسبب أنهم من يوم ولادتهم وهم يسمعون عن وصول الأمريكان للقمر وكلام المنتديات الكثير أيضاً وكلام الناس مثلا (الأمريكان وصلوا القمر وحنا مابعد سوينا شي) فأستقرت هذه الفكره في أذهانهم وآمنوا بها ولو قلت لهم فسر لي أو أحكي لي قصه لقال لك (لا أعلم).

    -لماذا لانرى مثلاً قناة تبث من سطح القمر صوراً أو بث مباشر .
    -لماذا لا نسمع الآن عن رحلات إلى سطح القمر مع أن التكنولوجيا الآن أحدث من قبل وفي تقدم مستمر.

    • Walkie-land

      you are stupid america  is the best

  • Omegasus

    الكثير قيل عن نزول الرواد الي القمر … وهي حقيقة .. عمل علي تحقيقها نخبة من المع العقول + ميزانية مفتوحه … وتم التوقف عن ارسال رواد الي القمر بسبب التكلفة العالية للرحلة .. وهناك وثائقي بعنوان ( when we left earth ) مناسب لمن يشكك بالامر .. اما عن عدم روية النجوم علي القمر بسبب سطوع اشعة الشمس علي ارض القمر .. تمام كما بالارض .. هل نري النجوم بالنهار !!! واليابان ارسلت مركبة الي القمر تبث من هناك بنظام عالي الوضوح .. وبامكان المهتمين مشاهدة البث عن طريق موقع ناسا او اليوتوب

    • Patrick

      أخي بالنهار و على الارض ما يمنع من رؤية النجوم هو الطبقات الجوية

  • http://pulse.yahoo.com/_LOGZECNHA2VQQNSKZFVUW2WY4A Atef

    شكراً جزيلاً على الموضوع الممتع
    بارك الله يك وجزاك خيراً
    مع خالص تحياتي

  • Nael Khaleel

    تقنيات الانسان لغاية الان ولمدة عشرين سنة قادمة غير قادرة على ان تهبط بانسان  على سطح القمر ومن ثم ترجعه الى الارض
    احد الاسباب هو  وجود حقل اشعة قاتلة تحيط بالارض ولمسافة عشرين الف ميل، حيث انها قاتلة للانسان ، ولحماية الانسان منها لا بد من حماية المركبة بجدران سميكة من الرصاص وغيره مما يرفع من وزن المركبة الى ارقام قياسية،
    ان اعتراف ناسا بانها لم تجري اختبار هيوط علىة القمر بالمركبة معللة ذلك بان علمائها اكدو عدم الحاجة الى ذلك لهو اكبر دليل على ان العملية برمتها ، تمثيلية لا يحتاج الانسان لاثباتها لاكثر من التامل مع بعض القراءة والاطلاع على بعض المواقع الالكترونية.
    ان تكنولوجيا الفضاء بشكل عام ما زالت قديمة  ومتأخرة اذ انها  ما زالت تعتمد على رحلات مكوك الفضاء وهو اختراع قديم من الثمانينيات وربما اقدم ويحتاج الى صواريخ دفع تحمل كميات وقود هائلة وقد شاهدنا انفجار مكوك شتنجر في عام 86 ومكوك كولومبيا عام 2003 واختفاء مسبار الفضاء بعد نزوله الى المريخ قبل عدة اعوام.
    قبل صعود الامريكان المزعوم الى القمر بعامين اطلقت امريكا مركبة الى المدار وفيها قرد ، ما1ا حدث للقرد يا ترى ، لقد مات ، وعللو ذلك بان حزام الامان كان يضغط عليه بقوة. وبعد رحلة ابولو بعام ونصف اطلقت ناسا مركبة الى المدار وفيها ضفدعين ، ولا احد ما ذا حدث لهما .
    ما اعنيه ان سلسلة النجاحت المبهرة لرحلات ابولو الى القمر مع بعض الاخطاء بقصد ذر الرماد في العيون ما هي الا  اعمال سينامائية صور جزء منها في صحراء نيفادا في مناطق عسكرية مغلقة تحاكي ارضها تضاريس القمر وقد شاهد السوفيت ذلك .
    لماذا لم يفضح السوفيت ذلك ؟ يبدو انهم قد خدعو في البداية فقد قامت ناسا باطلاق قمر صناعي قبل رحلة ابولو وقد كان القمر يستقبل البث من الارض ويعيده الى الارض وعندما تتبع السوفييت ذلك وجود ان اشارة تاتي من السماء فظنو ان ما يجدث كان حقيقا.
    عند تدقيق البعض في قياسات المركبة وجود ان الجيب الذي هبط على القمر كان كبيراً لتتسعه قمرة االصاروخ وان المركبة التي هبطت على القمر لم تكن قياساتها الداخلية كافية لرواد الفضاء خصوصا انهما كانا يلبسا بدلات ضخمة وعريضة.
    ان الدراسة النفسية لرواد الفضاء بينت انهم لم يكونو  في ظروف حقيقية عندما نزلو على القمر بل كانو يتحدثون وكانهم نائمون في السرير دون اثارة ولا خوف مع علمهم ان عملية الهبوط لم تجرب قبل ذلك.
    وهناك ايضا فضيحة نسيان الكامير في قمرة المركبة اذ بينت  بانهم استخدمو بروجكتور لعرض صورة الارض على جدار السفينة وتصويره على انه منظر للارض من وسط المسافة الى القمر وقد كشف ذلك بسبب دخول ظل احد الرواد ليحجب ضوء البروجكتور عن الحائط بعد ان اكد المصور ان الكامير ا ملاصقة لزجاج النافذة فكيف يجدب كتف احدهم  ضوء الارض من الوصل الى الكاميرا، وتبين ان الارض هي في المشهد المزود ما هي الى شريحتين بلاستيكيتين احدهم زرقاء اللون لتظهر الارض زرقاء وقد قام احدهم بسحبها ، بعد ان ظن ان الكاميرا  قد توقفت عن التسجيل. وقد ظهر ضوء االارض (ازرق اللون) من احد النوافذ مع ادعائهم انهم في منتصف الطريق القمر.
    لقد استخدما كرة كبيرة بقطر مترين او اكثر بقليل ورسمو عليها تضاريس القمر وتعرجاتها  وقد قام احدهم باجراء عملية الهبوط الميكرووية باستخدام مسننات وخيوط ومركبات فضاء مجهرية ، وعند التامل في عملية الهبوط ترى ان المركبة كانت تسير بشكل موازي لسطح القمر ولم تكن تهبط وذلك لعدم وجود عمق في عملية الهبوط فالمسافة بين سطح القمر المزعوم وبين المركبة كان لا يتعدة عدة سانتي مترات ولذلك كانت عملية الهبوط مكشوفة .
    اضفت الى ذلك الصور حيث انها مليئة بالادلة التي تبين عملية التزوير ، مثل عدم وجود صور للنجوم وقد عللت ناسا ذلك بان الضوء الخافت للنجوم لا يمكن للكميرا التقاطه مع انها استطاعت التقاط صور ة انعاس الارض في زجاج احد الرواد اضافة الى الن النجوم تظهر اكثر سطوعا من سطح القمر منه على سحط الارض نظرا لعدم وجود غلاف جوي وبالتالي عدم وجود تشتيش للضوء.
    عندما سئل احد الرواد في لقاء صحفي مصور عن مشاهدته للنجوم من سطح القمر ارتبك وقام بتوجيه السؤال لزميله فقال الاخر انه لم يخطر بباله النظر الى الاعلى ليرى النجوم؟؟؟؟!!!!

    بعد ان كنا نعتقد اعتقادا جازما بان الامريكان صعدو الى القمر ، اصبحت اعتقد العكس وهذا لم يكلفني الكثير من البحث .
    لكن المشكلة انهم ما زالو يكذبون بعد ان انكشفو  للعالم ، وهذه والله وقاحة ما بعدها وقاحة. 

    • FISAIL

      للآسف ما تقوله هو خزعبلآت .

    • FISAIL

      + يكفيك أول رائد فضاء مسلم الأمير سلطآن رحمه الله !
      + القمر يبعد عن الأرض 363300 كيلو متر فقط .. = بسرعه 500 كيلو بالساعة يستطيعون الوصول للقمر في غضون شهر .. والرجوع للأرض شهراً آخر .
      + مسبار المريخ عندما وصل للمريخ لم يستطيع الوقوف ع شيء ! بل استمر في النزول ! حتى 200 كيلوا .. بعدها بسبب ثقل الغازات تحطم .. ولكن تم التقآط 58 دقيقة في دآخل المريخ بسببه .. واكتشاف اشياء كثيرة .. + مسبار المريخ تم اطلاقه عام 1995 وفترة وصوله للمريخ 15 سنة .. !
      = الخلاصة .. رجاءً أبحث جيداً ودع عنك نقد العلماء وجميعاً نعلم أن نقدهم لن يتوقف أبداً ..
      وحتى وأن كانوا العلماء كفار .. فهم أيضاً يحترمون علمائنا المسلمين في فترة العصور الذهبية ..

      • FISAIL

        ههه سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لم يمت بعد >< !